300 مليون يورو قيمة صفقة هالاند و 50 مليون راتب سنوي .. افتتاح المزاد لموهبة النجم النرويجي




وأكد وكيل إيرلينج هالاند ، هداف بوروسيا دورتموند ، أن صفقة بيع المهاجم النرويجي قد تصل إلى 300 مليون يورو (348 مليون دولار).

وصرح الألماني فولكر ستروث وكيل هالاند لصحيفة "سبورت بيلد" الأسبوعية ، اليوم الأربعاء ، أن هذه المبالغ الضخمة ستعني رحيل القناص النرويجي البالغ من العمر 21 عامًا العام المقبل وعدم استمراره في الدوري الألماني.

وأضاف: "أعتقد أن صفقة الانتقال تتم في عام 2022 ، هالاند بها شرط جزائي (في عقده) ، الحزمة الكاملة ، بما في ذلك الراتب لمدة 5 سنوات ، وعمولة الوكيل ، على الأرجح ، ستتراوح بين 250 إلى 300 مليون يورو ".

يعد انتقال المهاجم البرازيلي نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في 2017 الأغلى في العالم حتى الآن ، بقيمة 222 مليون يورو.

وانتقل هالاند ، الذي يعاني حاليًا من إصابة ، إلى دورتموند مطلع 2020 من سالزبورغ النمساوي ، ويمتد عقده مع المنتخب الألماني حتى عام 2024.

تسعى مجموعة من الأندية الكبرى في أوروبا إلى ضم هالاند. استبعد ستروث الانتقال إلى بايرن ميونيخ بسبب ارتفاع قيمة الصفقة وكذلك قيمة راتب اللاعب الذي قد يصل إلى 50 مليون يورو.

وأشار ستروث إلى أنه "حتى لو كان لدى بايرن هذا المبلغ ، فلن يفعل ذلك ، فسيكون الأمر أشبه بالجحيم إذا حصل لاعب في ألمانيا على 50 مليون يورو".

توقع ستروث أن يعتمد قرار هالاند على النادي الذي سيفوز من خلاله بألقاب مثل دوري أبطال أوروبا.

وختم بالقول: "قراره لن يعتمد على المال فقط ، 10٪ أكثر أو أقل لن تكون العامل الحاسم".