قطر تفتتح خامس الملاعب المضيفة لمونديال 2022

قطر تفتتح خامس الملاعب المضيفة لمونديال 2022


 افتتحت دولة قطر ، اليوم الجمعة ، ملعب الثمامة ، خامس ملعب مضيف لكأس العالم 2022 في قطر ، وكان أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، ورئيس فريق FIFA الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو (جياني إنفانتينو) حاضرين يوم الجمعة خلال فترة وجود الأمير. نهائي الكأس بين السد والريان في المدرج. 


ملعب الثمامة ، الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج ، هو الخامس من بين الملاعب الثمانية التي تستضيف أول مونديال الشرق الأوسط. يستضيف ملعب الثمامة الرائع والمستوحى من الجماجم أو أغطية الرأس التقليدية مباريات من دور المجموعات إلى ربع النهائي ،


 وسيشهد كأس العرب من دور المجموعات إلى النهائي في نهاية هذا العام. نصف النهائي. يبعد عن الدوحة 12 كيلومترًا ويتصل بالمراوح عن طريق مترو الأنفاق والحافلات. 


وبعد المونديال ستخفض سعته إلى النصف (20 ألف متفرج) لاستضافة مباراة بين فريقين قطريين من المنطقة.


حتى الآن ، تم الانتهاء من استاد خليفة الدولي في وسط أسباير زون ، وأعيد افتتاح المنطقة في عام 2017 بعد ترميم شامل ، وقد صممته المهندسة المعمارية العراقية البريطانية الراحلة زها حديد ، جنوب الوكرة. المدينة ، و "المدينة التعليمية" المعروفة بـ "الجوهرة". يقع في "الصحراء" ضمن مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، و "الريان" (الريان) الذي يعكس تصميمه الخارجي الحياة الصحراوية وكثبانها الرملية ، إلى مركز التسوق "قطر مول".


 أما ملعب البيت ، فيستوحى تصميمه من بيوت الشعر أو الخيام التقليدية ، وسيستضيف حفل افتتاح كأس العالم في 21 نوفمبر. وبحسب اعلى تسليم قالت فاطمة النعيمي المدير التنفيذي لدائرة الاتصال بلجنة التراث للوكالة ان مسابقة كأس ستقام نهاية الشهر المقبل. الصحافة الفرنسية.


 يجب على جميع المشجعين الحصول على بطاقة المشجعين ، وهي ضرورية للمشاركة في اللعبة ، وهي بطاقة هوية ذكية تسمح للجماهير بدخول الاستاد مجانًا في يوم المباراة واستخدام وسائل النقل العام بما في ذلك مترو الدوحة.


وبخلاف ما يتم تداوله، تؤكد السلطات في العاصمة الدوحة أنها بذلت جهوداً جبارة، وأكثر من أي دولة في المنطقة، بهدف تحسين ظروف العمل للعمال الأجانب.


القحفية


وشكّل افتتاح ملعب الثمامة بشكله التقليدي حالة خاصة للطفل خليفة الغانم (11 عامًا) مشجع الريان الذي يقف خارج الملعب متأملًا شكل "القحفية"، ومتلمسا القحفية التي تغطي رأسه الصغير، "شكل الملعب رائع جدا وهو يشير الى عاداتنا وتقاليدنا".


ودخل مهنا النعيمي (25 عاما) وصديقه عبد العزيز الخالدي (30عامًا)، سويًا الى الباحة الخارجية قبل أن يفترقا في المدرجات، النعيمي الى مدرجات الريان فيما تحوّل الخالدي الى مقاعد خصمه السد.


يتقاسم الصديقان المشاعر الواحدة بافتتاح الملعب، بوصفه "فخرا ليس للقطريين فحسب، بل للأمة على خلفية التعامل مع العمال الأجانب من إفريقيا وآسيا ، تعرضت قطر لانتقادات من قبل بعض المنظمات غير الحكومية لبناء منشآت وملاعب لكأس العالم. وخلافا للوضع السائد ،


 أكدت السلطات في العاصمة الدوحة أنها بذلت جهودا جبارة لتحسين ظروف عمل العمال الأجانب أكثر من أي دولة في المنطقة. جمجمة ملعب الثمامة الذي تم افتتاحه تقليدياً هو حالة خاصة للاعب خليفة الغانم البالغ من العمر 11 عاماً ، وهو من مشجعي الريان ، ويقف خارج الملعب يفكر في شكل "القحفية"


 ويتلمس غطاء الرأس الصغير. جمجمته. "شكل الاستاد مذهل. إنه يشير إلى عاداتنا وتقاليدنا". مهنا النعيمي (25 عاما) وصديقه عبد العزيز الخالدي (30 عاما) دخلوا الباحة الخارجية معا ثم انفصلا في المدرجات. 


وقال النعيمي ، الذي يعمل كمتطوع ، إن الصديقين لديهما نفس المشاعر حيال افتتاح الملعب ، "ليس فقط فخر الشعب القطري ، ولكن أيضًا فخر الدول العربية والأجانب". وقد جذب افتتاح الملعب أنظار جميع مناحي الحياة والجنسيات ، وعبر سليماني (44 عاما) عن سعادته بحفل الافتتاح.

قالت آسيا ، وهي جزائرية تعيش في فرنسا وجاءت إلى الدوحة لزيارة الأقارب ، "لأنني شغوف بمباريات كرة القدم" ، وجدت الفرصة للظهور في الملعب اليوم وكشفت أنها ستعود مرة أخرى للمشاركة في المباراة. كأس العالم العام المقبل.